معهد ترايدنت TRAIDNT FORUM
يا ضيفنا الكريم سلام الله عليك
نعلم جميعاً ان المنتدي مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد ..
من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدي على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه ..
فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

معهد ترايدنت TRAIDNT FORUM
يا ضيفنا الكريم سلام الله عليك
نعلم جميعاً ان المنتدي مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد ..
من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدي على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه ..
فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ..
معهد ترايدنت TRAIDNT FORUM
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
TRAIDNT
TRAIDNT
مدير المنتدى
 مدير المنتدى
المساهمات : 95
نقاط : 269
السٌّمعَة : 0
https://www.traidnt-ar.com

جديد أساسيات السيو وكيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو

السبت 30 مارس 2024 - 17:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا بكم أعضاء و الزوار معهد ترايدنت سوف أقدم لكم في هذه المقالة إن شاء الله أساسيات السيو وكيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو.
حيث الكثير منا يسمع عن كلمة السيو وقد لا يعرفوا ما هي وماذا تعني ؟!! وما فائدة فهم وتعلم قواعد وأساسيات السيو ؟ ولماذا عليك إتباع قواعد السيو في كتابة مقالة في موقعك ؟ وكيف يمكن كتابة مقالة متوافقة مع السيو ؟ كل هذا سوف تجده في هذه المقالة.

ما هو السيو ؟


السيو هي كلمة إنجليزية مختصرة SEO وهي إختصار لكلمة Search Engine Optimization وهي تعني بالعربية تحسين محركات البحث .

والسيو بكل إختصار هو الشيء الذي يستطيع جوجل من خلاله تقيم مقالاتك هل هي جيدة أم لا حتى يقوم بتوجيه الزوار للمقالة عند البحث عن محتوها وتصدير مقالاتك في نتائج البحث الأولى.

ولا يمكن تعلم السيو بسرعة لأنه بحر وعالم واسع وسوف تجد نفسك تتعلمه لوحدك مع الخبرة و في هذه المقالة لن أعطيك كل شيء عن السيو فقط سوف أعطيك الأساسيات التي يجب أن تعمل عليها لتطور من نفسك وتبدأ في هذا المجال.

لماذا عليك كتابة مقالة متوفقة مع السيو ؟

من أهم الأشياء عند كتابة مقالة على موقعك أو مدونتك هي كتابة محتوى متوافق مع قواعد وأساسيات السيو لأنه بكل إختصار بدون محتوى يتبع قواعد وأساسيات السيو لن تتصدر مقالاتك النتائج الأولى في محرك البحث ولن تجد زورا لموقعم لأنك جوجل لن تهتم بمقالاتك ولا تعتبر مقالاتك جيدة لذلك لا تعطي فرصة للزائر بزيارة مقالتك.

وعندما تقوم بإتباع قواعد وأساسيات السيو سوف تهتم جوجل بمقالتك وتعتبرها مقالة جيدة ومفيدة للزائر بذبك تقوم بتصدير مقالتك في نتائج البحث الأولى وتوجيه الزوار لمقالتك عند البحث عنها.

وبما أنه عند كتابة مقالة تتبع قواعد وأساسيات السيو تجلب الزور بذلك فإنها تزيد من نسبة أرباحك إذا كنت ضايف إعلانات أدسن أوي شركة أخرى إلى موقعك وأيضاً إن لم تكن تعرض إعلانات على موقعك بعد فأن إتباع قواعد وأساسيات السيو تزيد من فرصة قبول مدونتك في عرض الإعلاناتإذا قمت بالإشتراك في أدسنس او أي شركة أخرى.

ما هي قواعد وأساسيات السيو ؟

كما قلنا فإن السيو وقواعده بحر وعالم واسع ولا يمكن تعلمه مرة واحدة بل سوف تتعلمه مع الخبرة وفي هذه المقالة سوف أعطيك الأساسيات التي يجب إتباعها عند كتابة مقالة على موقعك.

1. الكلمة المفتاحية الأساسية : أولاً عليك إختيار الكلمة مفتاحية الأساسية الذي سوف تتحدث عنها المقالة حيث عندما يبحث الزائر بهذه الكلمة يجد مقالتك في نتائج البحث.

وبعد إختيار الكلمة المفتاحية الأساسية المناسبة عليك توزيع الكلمة المفتاحية الأساسية على النحو الأتي حيث تضع الكلمة مرة واحدة داخل العنوان الأساسي للمقالة ومن ثم توزع الكلمة المفتاحية على المقالة كاملاً بنسبة 2.5% من إجمالي المقالة مثلا لو كانت مقالتك تحتوي على 300 كلمة سوف توزع الكلمة على المقالة 7 مرات وهكذا.

ولا يجب توزيع الكلمة المفتاحية الأساسية في أول فقرة في الموضع وترك باقي الموضوع بدون هذه الكلمة بل عليك توزيع الكلمة بالتساوي على المقالة جميعها.

2. الكلمات المفتاحية الثانوية: ثانياً عليك إختيار ما يقارب 4 أو 5 كلمات مفتاحية ثانوية الذي تقوم بتحسين مقالتك وتقيمها بشكل ممتاز من قبل جوجل حيث هذه الكلمات الثانوية الذي تجعل عناكب جوجل بالزحف إلى مقالتك.

وعليك إختيار ما يقارب 5 كلمات مفتاحية ثانوية وتوزيعها بنسبة 1% على المقالة مثلاً لو كانت مقالتك 300 كلمة ستوزع كل كلمة مرتين أو ثلاث مرات على المقالة كاملاً.

3. تقسيم المقالة: ثالثاً عليك تقسيم المقالة إلى عناوين أساسية وعناوين فرعية وعناوين ثانوية أي تقسيم المقالة لعدة فقرات وتضمين الكلمات المفتاحية الأساسية والثانوية الذي تحدثنا عليها سابقاً فهي من أهم هذه القواعد.


4. إضافة صور: رابعاً إضافة صورة تصف المحتوى وهي لها أهمية كبيرة في تصدر نتائج البحث لذلك عليك تضمين صورة في المقالة ويجب أن لا تحضر صور عليها حقوق نشر بل قم بإحضار صورة بسيطة من تصميمك كاملاً

و بعد تصميم صورة مناسبة مع المحتوى عليك رفع الصورة مع المقالة وبعد رفعها يوجد شيء مهم جداً وهو النقر على الصورة ثم الذهاب لخصائص الصورة ووضع العنوان الذي يحتوي على الكلمة المفتاحية في نص العنوان فهذا شيء مهم لتصدر المقالة في صور جوجل.

5. إضافة الروابط الداخلية: خامساً إضافة روابط داخلية تتعلق في الموضوع مثلاً لمواقع مشهورة مثل الفيسبوك أو التويتر لو كنت تتحدث عنه أو وضع روابط من مدونتك قد تهم الزائر عن مواضيع تحدثت عنها سابقاً لها علاقة بنفس الموضوع.

6. وضع الوصف: سادساً وضع وصف البحث للمقالة ووصف البحث هو الذي يظهر أسفل عنوان المقالة في نتائج البحث وهو مهم جداً أيضاً ويجب أن يحتوي على على العنوان الأساسي للمقالة الذي يحتوي على الكلمة المفتاحية الأساسية ومقتطف قصير من المقالة ووضع إسم الموقع في أخر المقالة.

7.أرشفة الموضوع: سابعاً أرشفة المقالة في موقع مشرفي المواقع يدوياً وهذا الشيء ليس إجباري فالأرشفة تتم تلقائياً لكن سوف تنتظر يومين أو ثلاث أيام لذلك أنصحك بالأرشفة اليدوية فهي أسرع وأفضل.

كيفية كتابة مقالة تتبع قواعد وأساسيات السيو ؟

وهنا في أخر جزء في المقالة وبعد تعرفك على أساسيات السيو وقواعده سوف نعطيك بعض الأشياء المهمة في كتابة المقالة أولاً لكتابة مقالة جيدة وتطبيق عليها قواعد السيو يجب ان تحتوي المقالة على 300 أو 250 كلمة على الأقل وكلما زادت عدد الكلمات كانت أفضل في تصدر نتائج البحث فلو كتبت مقالة تحتوي على 700 أو 1000 كلمة يكون أفضل في تصدر نتائج البحث.

وبسهولة تبدأ تكتب المقالة بإتباع هذه الأساسيات الذي وضعنها جيداً وتطبيقها بشكل جيد.
وعليك عدم زيادة عدد الكلمات في المقالة لعدد كبير بدون فائدة (حشو), ما يعني أنه لا تزيد كلام فاضي وليس له لازمة عشان تكبر مقالتك فهذا لن يجدي نفعاً, عليك زيادة عدد الكلمات لكن أن تكون كلمات لها لازمة ومهمة في الموضوع وذات فائدة للزائر وليس كلام زيادة فقط.


وعدم وضع صور من جوجل حتى لو ليس عليها حقوق فإن كانت من تصميمك يكون أفضل في التصدر.
الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك أو سجل عضوية جديدة لتستفيد أكثر من المنتدى!

سجل دخولك أو سجل عضوية جديدة لتحصل على المزيد من المنتدى!

تسجيل الدخول

إذا كان لديك حساب ، الرجاء تسجيل الدخول

تسجيل الدخول
تسجيل عضوية جديدة

إنشاء حساب جديد في المنتدى مجاني تمامًا

قم بالتسجيل الآن
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)